البيت الشامل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمر الشريف مسلم مسيحى يهودى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tito
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 81
العمر : 29
الوظيفه : student
المزاج : زى الفل والحمد لله
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: عمر الشريف مسلم مسيحى يهودى   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 8:27 am

عمر الشريف




عمر الشريف ممثل مصري، اسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب من عائلة كاثوليكية قبل أن يعتنق الإسلام ولد في 10 أبريل 1932 بالإسكندرية وعائلة شلهوب من أكبر العائلات “اليهودية” في الاسكندرية كتير منهم دخلوا في الاسلام متخصصون في تجارة الأخشاب في حي “العطارين” نفس حي المطربة “المصرية” العالمية “داليدا”. كان زميلا للمخرج العالمي يوسف شاهين. عشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه، وعمره لم يتجاوز الإثني عشر ربيعا، كانت بدايته في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم "صراع في الوادي" الذي لقي الكثير من الجماهيرية وبعدها أصبح عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لايفترق، وفى عام 1958 تزوج عمر الشريف من فاتن حمامة التي أنجبت له طارق.

وفي أوائل الستينات التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، ومع إنشغال عمر بالعالمية بدأ في إهمال زوجتة وبيته مما أدى إلى إنفصاله عن فاتن حمامة في بدايات الستينيات.

وبعد نجاحه منقطع النظير في فيلمه الأول "لورنس العرب Lawrence of Arabia" في عام 1962 لقي شهرة جماهيرية كبيرة وأصبح العالم الغربى كله يتابع أفلامه، واستمر عمر مع نفس المخرج دافيد لين David Lean ليلعب عدة أدوار في عده أفلام منها فيلم "{{|اف|دكتور جيفاغو}}" وفيلم "الرولز رويس الصفراء The Yellow Rolls Royce" وفيلم وفيلم "الثلج الأخضر Green Ice"، وغيرها الكثير في الأعوام التالية.

وفي السبيعنات، قام بتمثيل فيلم "الوادي الأخير The Last Valley" عام 1971، وفيلمي " بذور التمر الهندي The Tamarind Seed"، "Jaggernaut" عام 1974، إلا أنها لم تلاقى النجاح المنتظر نظرا لابتعاد الغرب عن الأفلام الرومانسية ذلك الوقت. وبعد ذلك قل ظهوره مما إضطرة إلى تمثيله أدوار مساعدة مثل دوره في فيلم "النمر الوردي يضرب مجددا The Pink Panther Strikes Again" عام 1976.

قام عمر الشريف بتمثيل أدوار كوميدية منها دورة في فيلم "السر Top Secret" عام 1984، وبعدها ابتعد عن الساحة الفنية واكتفى بظهوره في البرامج والمسلسلات والسهرات وكضيف شرف الذي يساعد ظهوره لدقائق في أي فيلم على نجاحه كما في فيلم "المحارب الثالث عشر The 13 Warrior" عام 1999، كما ظهر أيضا في الكثير من الأفلام التلفزيونية.

اشتهر عمر الشريف في أفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف والمغري للنساء، بينما مثل في أفلامه العربية جميع الشخصيات الهزلية والأدوار الجادة والرومانسية والكلاسيكية.

وفى أثناء غيابه عن مصر كان لايتوقف عن العمل في مسلسلات إذاعيه مصريه منها "أنف وثلاث عيون" و"الحب الضائع"، وبعد انحسار الأضواء العالمية عنه عاد إلى مصر في التسعينات وتفرغ للعمل العام.

جوائز

نال الكثير من الجوائز ففى عام 1962 رشح لجائزه أوسكار عن أفضل دور مساعد في فيلم لورنس العرب، وفى العام 2004 تم منحه جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية، وحاز أيضا في نفس العام جائزة سيزر لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "السيد إبراهيم و ازهار القرآن" لفرانسوا ديبرون. كما حصل على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.

آخر أعماله

وحاليا يقوم بتصوير فلم عربى بعنوان "المسافر" مع الممثل المصرى خالد النبوى ومن إنتاج وزارة الثقافة.

و قد انتهى من تصوير فيلم حسن ومرقص مع الممثل عادل امام وهو من انتاج شركة جود نيوز والذي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط المصرية بين المسلمين والأقباط، وسيكون أول عرض لهذا الفيلم يوم الأربعاء 2 / يوليو / 2008.


وهناك مقالات عن عمر الشريف منها

ابنه تزوج ثلاث مرات يهودية و مسيحية و مسلمة

أهم ما يميز الفنان العالمى ( عمر الشريف ) فى حواراته أنه لا يناور و لا يكذب و لا يتجمل رغم الدهاء و الذكاء اللذان يشعان من عينيه و رغم شهرته الواسعة فى السينما العالمية ، و لا يفعل مثل كثير من أولئك الذين يجيدون تصدير الكذب على أنه حقيقة .. منذ عام تقريباً التقيناه كان جم التواضع ... لم يغيره جنون العالمية .

و فى هذا الحوار الذى أجرى معه على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ، الذى أسدل ستاره الجمعة الماضية ، كشف عمر الشريف عن مفاجآت عديدة ، ربما يكون أهمها عزمه إعتزال الفن نهائياً العام المقبل !

رداً على سؤاله عن رغبته فى إعتزال الفن أشار إلى أنه يعتزم إعتزال الفن نهاية العام المقبل ، و عما اكتسبه من خبرات اجتماعية مهمة خلال مسيرة حياته قال الشريف أنه تعلم التسامح و حب الناس و عدم كراهيتهم لإعتبارات دينية ، و قد علمت أحفادى منذ الصغر قيمة التسامح و أهميتها فى بناء انسان سوى ، و غرست فيهم ألا يكرهوا أحداً بسبب لونه أو دينه ، و أضاف بأن ابنه تزوج ثلاث مرات يهودية و مسيحية و مسلمة ، كما أن لديه حفيدين أحدهما مسلم و الآخر يهودى و كلاهما يحب الآخر .

و عن تراجعه فى إختيار أدواره مقارنة بالأدوار المهمة و المؤثرة التى جسدها فى عدد من الأفلام مثل ( دكتور زيفاجو ) و ( لورانس العرب ) .. ضحك الشريف كثيراً ثم برر ذلك بأن لكل سن ظروفه ، ففى الماضى كانت الأدوار تُكتب له خصيصاً .. أما الآن فقد اصبح كهلاً عجوزاً .. فالأمر بات مختلفاً .

و عما إذا كان يتوقع الحصول على جائزة الأوسكار عن دوره فى فيلم ( السيد ابراهيم و زهور القرآن ) .. يرى الشريف أن جائزة الأوسكار تُمنح للأدوار الكبرى و المثيرة و هذا ما لا ينطبق على فيلم ( زهو القرآن ) الذى يعتبره مجرد فيلم جيد و لطيف !

و عن السبب فى كونه مديناً دائماً .. أشار الشريف فى نبرة لا تغيب عنها السخرية إلى أن هذه حقيقة و السبب أنه لا يطيق الإحتفاظ بالأموال فطالما يمتلك أموالاً ، لابد أن ينفقها فى أى شئ .

كما كشف الشريف عن مفاجآت أخرى فى سياق حواره الذى أجرته معه جريدة ( السياسة ) عندما برر عدم زواجه مرة أخرى بعد طلاقه للـ فنانة الكبيرة فاتن حمامة و صداقته لـ فنانات عالميات أشار عمر الشريف إلى أن الإنسان عندما يعيش بمفرده مدة طويلة من الزمن يصعب عليه أن يعيش مع شخص آخر فلا يتحمل مثلاً أن يستيقظ ليجد شخصاً يجب عليه أن يتكلم معه ، و انتظاره حتى يخرج من الحمام !

و بـ وجهة نظر متحررة جداً أكد الشريف أنه لا يعترف بكلمة ( الندم فى حياته ) فهو لا يندم على أى فيلم شارك فيه ، و كان دون المستوى لأنه ليس من المنطقى أن يندم على شئ ( متخلف ) لافتاً إلى أن فلسفته فى الحياه يعيش كل دقيقة بكل قوة و لا يفكر فيما سبقها و ما سمعها ، و يضيف أن أسوأ الأشياء أن يموت و تكون آخر ليلة قضاها قبل الموت مملة و كئيبة .

و فى مفاجأة غريبة كشف الشريف عن الشئ الوحيد الذى قد يندم عليه ، و هو رحلته مع النجومية فكم يتمنى كثيراً أن تعود عقارب الساعة إلى الوراء حتى يرفض بشدة رحلة النجومية و الشهرة التى أنفق خلالها سنوات عمره

_________________
قيلَ لفاطمَة _ رضيَ الله عنهَا _ :
أيّ شيءٍ هو خيرٌ للمرأة ؟
قالتْ: ألاّ ترى الرّجالَ ولا يرَوهَا !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sadaka.own0.com
عايش على ذكراك
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 97
العمر : 29
الوظيفه : طالب كليه
المزاج : انتو احكمو
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: عمر الشريف مسلم مسيحى يهودى   الجمعة يناير 02, 2009 12:44 am

ماشاء الله جمع بين الاديان هاذا هههههههههه
مشكور اخوي وماقصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمر الشريف مسلم مسيحى يهودى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Montadayat SAdAKA 2009 :: منتدى السيرة لذاتية :: ركن الشخصيات الفنية-
انتقل الى: